أعلم أن هذه التسعة الكلمات بعضها قريبة الإشارة من بعض وجميعها عبارة عن ما يظهر على قلب العبد في أوائل الأمر من أنوار التجليات الإلهية وبين كل كلمة منها والأخرى لطيفة فالبوادة جمع بادهة وهى أسم لما يفاجئ قلب العبد من الحكم بلا استشراف إليه ويعقبه البسط أو القبض والبوادى جمع بادية وهى بادية وهى أسم لما يظهر من الأنوار الإلهية للحس والبوارق جمع بارقة وهى اسم لما للائح يلوح للقلب من الجناب الأقدس ثم ينطفئ سريعاً ويعقبه غالباً فرح وسرور واللوائح جمع لائحة وهى اسم لما يلوح من نور التجلي ثم ينستر وهذه الكلمة تشير إلى --- عشر مما أشارت إليه الثلاث الكلمات المتقدمة والفوائح جمع فائحة بالياء المثناة من تحت وهى اسم لما يتعطر به مشام القلب عند هبوب النفحات الرحمانية على العبد فتجد بذلك برداً في الفؤاد والفواتح جمع فاتحة بالتاء المثناة من فوق وهى أسم للطيفة تفتح للعبيد باباً إلى حضرة القدس فيجد عند ورودها قرباً غير مكيف إلى الحق واللوامع جمع لامعة وهى اسم لأول ما يبدوا من التجليات الفعلية فتنزل في القلب علوماً تتعلق بجريان القدرة في الأشياء والسواطع جمع ساطعة وهى اسم لأول ما يبدوا من التجليات الصفاتية وتزل في القلب علوماً تتعلق بمعرفة الصفات والطوالع جمع طالعة وهى اسم لأول ما يبدوا من التجليات الاسمائية على باطن العبد وتنزل في القلب علوماً تتعلق بالأسماء الذاتية.